من أنا

صورتي
هنا تجد أخبار وجديد نادي القرن والعقد الأسيوي وزعيم الأندية السعودية و النادي الملكي - الكثير يخلط بين التعصب والدفاع عن النادي ..

الثلاثاء، 27 مارس 2012

الإعلام الرياضي .. بين الرأي العقلاني والرغي الغوغائي

                           بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

منذ عدة ايام والزميل المبدع (شندق) يغرد ... موعدنا هنا يوم الإثنين القادم ( الـســ 9 ـاعـة لـيـلاً ) لنتناول قضية بعنوان ( الإعلام الرياضي .. بين الرأي العقلاني والرغي الغوغائي )  !! (رتويت) ... الى ان حانت ساعة الصفر يوم الإثنين 03-05-1433هـ الموافق 26-03-2012م وبدأ شندق بتغريداته المميزة في الموعد عن حال إعلامنا المخجل الذي اصبح  يخدم اهداف ملونه بطريقة غوغائية تفضح جهل من يتفوه بها واصبح اعلامنا اضحوكة للبرامج المجاورة ولا نرغب الإطالة عليكم ففي تغريدات شندق ستجدون الحقائق المرة للإعلام ... بسم الله نبدأ

1- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مساء الخير

2- قمت بعمل بحث مكثف وجمع معلومات وتلخيصها حول ( الإعلام الرياضي .. بين الرأي العقلاني والرغي الغوغائي ) كما وعدناكم

3- وقمت أيضاً بعمل مقطعين فيديو .. الأول كان يتحدث عن الغوغاء الحاصلة والثاني يلخص الحلول .. ولكن للأسف تعذر تحميله لأسباب خارجة عن الإرادة

4- عموماً جميع المقاطع والشواهد التي تدلل على حديثنا موجوده وسوف نسردها في سياق الحديث .. يعني لاتزعلون فيه فيديو ههههه

5- بسم الله نبدأ .. كثير من الجمهور العاطفي بين ميول الإعلامي وطريقة طرحه بل ويطالب الوسيلة الإعلامية والكاتب الصحفي بأن يتبنى وجه نظر ناديه !!

6- هذا المفهوم مترسخ لدى بعض الإعلاميين فهم للأسف يكابرون على الحقائق ومن الصعب تراجعهم عن آرائهم في حالة الخطأ وتأخذهم العزة بالإثم !!

7- وقد رأينا مايشيب منه الرأس في برامج تعتبر تابعة لتلفزيون (رسمي) وقد أشاعت التعصب عبر نقاشات ضيوفها الهوجاء !! >> فيديو http://youtu.be/qGl9A5d1sVk

8-الإعلام ليس بذاته سلطة ولكنه وسيلة لتوجيه الرأي العام للضغط على أصحاب القرار وتوجيه المسارات وتعديل ما حاد عن الجادة من وجهة نظر الرأي العام

9- لم يعد خافيا أبدا على أن معظم الإعلام المرئي قد أصبح يتحدث بألوان الأندية المفضلة حيث أدى هذا إلى تغييب النقد الهادف.. والصادق.. والمحايد !!

10- أصبحت معظم وسائل الإعلام الرياضي مكرسة لخدمة الأندية المفضلة لكسب الإعلام الرياضي بمختلف الوسائل!! وبوسائل وطرق تعتبر غير مشروعة أدبياً ؟

11- شندق اعاد تغريدة الأخ سلطان _ أبو فهد :
التصعيد الإعلامي الغير مبرر جعل سمعة كرتنا ليست جيدة والدليل ماحصل مع رادوي والتعاطي الإعلامي لكل مايفعل مماجعله يرحل من ملاعبنا .

12- الإعلام ليس بذاته سلطة ولكنه وسيلة لتوجيه الرأي العام للضغط على أصحاب القرار وتوجيه المسارات وتعديل ما حاد عن الجادة من وجهة نظر الرأي العام

13- هناك عشرات الزوايا اليومية لطرح الرأي.. ومئات المقالات المختلفة .. ولكن للأسف جلها لا تتحدث إلا عن النادي المفضل لكتابها.. ومؤازرته ؟؟

14- أما الإعلام المرئي فحدث ولا حرج !! شاهد ماذا يقول حبيبنا ( رقعان ) http://youtu.be/b118y8LwUF4

15- خدمة النادي المفضل أصبحت هي الأهم لدى كثير من الصفحات الرياضية والبرامج التلفزيونية فإنها قد أصبحت مليئة بتصريحات بعض رؤساء الأندية المفضلين

16- الإعلام الرياضي قد أصبح متهما بأنه أحد أسباب تقويض البناء الرياضي .. والحل بإختصار في أيدي (رؤساء تحرير) الصحف و(المسؤولين) عن البرامج !!

17- سذاجة وسطحية بعض (الإعلاميين) والتصريحات من بعض مسؤولى الأنديه بالإضافة إلى جهل بعض الشارع الرياضى ومستواه التعليمى هو ماتسبب بالإنهيار !!

18- تفرجوا على إعلامنا .. شاهدوا إعلام ( الكاتشب والمايونيز ) !! http://youtu.be/iYsbi5eNOTw

19- يحمل (الإعلامي الرياضي) وغيره على عاتقه مسؤولية تبليغ الرسالة الإعلامية الحقيقية نحو المجتمع !! ولكن وللأسف قليل جداً من نراه يحمل هالرسالة؟

20-لا أبالغ عندما أقول إن هناك فئة كبيرة موجودة في الساحة من الإعلاميين المنتمين للوسط الرياضي لا تقدر قيمة تلك الرسالة الإعلامية الرياضية

21- تجد بعض الإعلاميين فكرهم لا يتعدى ألوان الأندية ولا يتجاوز البحث عن الإثارة الممقوتة على الرغم من أن بعض هؤلاء الإعلاميين تقدّموا في السن !!

22- شاهد كيف تدار البرامج الرياضية وسطحية مضمونها وتعرف السبب >> فيديو http://youtu.be/UxgUiKPyy64

23- شندق اعاد تغريدة الأخ أبو سعـــود :
أقسم بالله ياشندق أنني لا أتابع البرامج الرياضيۃ منذ زمن لأنها بصراحہ من غير فائدة تذكر … أغلب البرامج مثل الديكۃ صياح فقط بلا فائده

24- عاد هالحين باقدح من راسي بخصوص هالموضوع .. تحملوني ( هههه متحملينك )

25- دافع رئيس تحرير الرياضية سعد المهدي عن الإعلام فقال: التعصب بشكل عام موجود منذ الأزل فهي ليست مرتبطة بالصحافة << يعني هاوشوا القنوات !!

26- شندق اعاد تغريدة الأخ محمد الدوسري :
الغريب انه نفس الوجيه تلف وتدور ع القنوات والبرامج وبعد ما سقطت رياضتنا بسببهم الان اصبحو هم من يطرحون الحلول !! الله يستر من الجاي.

27- ما يحدث من مهاترات ومواجهات بين بعض الإعلاميين وخروج عبارات خارجة عن الذوق العام مؤسف جداً >> فيديو في قمة المهزلة http://youtu.be/gLpOKe5d8VQ

28- شندق اعاد تغريدة الأخ تركي بن محمد  :
الردح الاعلامي ،، لانراه الا في الاعلام المرئي لأن المشاهد عاوز كذل وعدم. جود رقيب .. ويتم اختيار الضيوف للإثاره فقط فقط فقط

29- لاأنكر ان التعصب ملح الكرة ولاأنكر أنه يضيف الروح التنافسية .. ولكن المشكلة أن تكون فكرة يحتذى بها في صحفنا اليومية !!

30- شندق اعاد تغريدة الأخ أبو نايف الرويلي  :
 أغلب إعلاميين الرياضة جل همّهم التطبيل لأنديتهم وتزوير الحقائق لحساب أنديتهم

31- البرامج الحوارية ومهنة التحليل الرياضي هل أصبحت مهنة من لامهنة له ؟ هل أصبح كل من يصف له كلمتين ويضبط التشخيصه ناقد ؟

32- لماذا أصبحت هذه البرامج الرياضية مجرد أصوات تعلو , مقاطعات للضيوف , وضحكات وقهقهات تعلو الاستديو ؟؟ >> فيديو

33- شندق اعاد تغريدة الأخ سلطان _ابو فهد :
سؤال مهم لماذا لايقوم معدي البرامج بوضع لوائح خاصة للإعلاميين تنص على عدم الإسقاط والتجني ؟ أم أنهم يدعمون هذا التوجه ؟!!!

34- شندق اعاد تغريدة الأخ أيمن اليامي :
الاعلام يحتاج إلى جيل معاصر صاحب فكر حديث، المشاهد والمتابع تطور فكريا وبقي الاعلام في مكانه، بالرغم من ان الاخير كان يحث ع التطور

35- هل كل من قام بحفظ التاريخ وكلمتين لتكرارها بشكل لايجلعنا نصدق بأنه يعي ماقاله أصبح محلل رياضي ؟ راجعوا حساباتكم يا إعلام .. فالحال مايل !!

36- الإعلام الرياضي يسعى لتبوير عقول الناس بدلاً من تنويرها ، ويعاني من جهل فظيع حتى في الحقائق الثابتة ويعاني من تعصب أمام أبسط قواعد الحياد؟

37- الإعلام يتعامل بإستهتار بمشاعر الجميع ، و يتعامل بسطحية مع القضايا التي يتناولها ، و تعتبر المصالح هي المحرك الأول لآراء الأغلبية !!

38- شندق اعاد تغريدة الأخ سلطان _ أبوفهد :
باختصار : ( تراشق إعلامي ، إسقاطات واتهامات ) هذا هو واقع إعلامنا الرياضي الحالي .

39- المصيبة ليت فضايحنا هنا بيننا مستورة ؟؟ للأسف صدروا مشاكلنا لقنوات أجنبية أكبر همها الضحك على التعصب السعودي ! >> فيديو http://youtu.be/8RAVpdpR_ek

40- شندق اعاد تغريدة قناة الهلال السعودي :
للأسف الاعلام مليء بالغث .. فأصبح يحل محل حافز لكل من ليس لديه وضيفه

41- شاهدوا حكايات ألف ليلة وليلة في قنواتنا الرياضية !! هل أضحك ؟ هل أبكي ؟ سخافات بلاحدود >> فيديو http://youtu.be/yY6I5Ahc2jQ

42- شندق اعاد تغريدة امتنان  :
بصراحة : أغلب الإعلاميين في هـ الوقت يمثلون أنديتهم في أراءهم ’ وإذا صار اخفاق للمنتخب بدأوا يتباكون على الوطنيه .. تناقضات غريبه :(

43- من منا ينكر أن الإعلام الرياضي من واقع برامجه المطولة تبتدئ بهرج ومرج وتفريعات لها أول مالها آخر وتنتهي بعد ساعات من دون تقديم حلول !!

44- هناك أحداثاً ساهمت في (تعرية) هذا الإعلام أمام متابعيه في المجتمع الكبير للأسف لم تجد الموقف الجاد من المعنيين الذي يوقف مثل هذه المهازل ؟؟

45- ما نتمناه جميعاً لإعلامنا الرياضي السعودي أن يعيد النظر في كثير من آلياته المعمول بها وإشاعة الثقافة والمعرفة في القادم من أطروحاته

46-نقول لإعلامنا وقنوانتا .. نريد ولو لساعة واحدة فقط ( إعلام بلا غوغاء ) ؟؟ >> فيديو الختام http://youtu.be/5YGSGg2S89E

47- بصراحة مغبون جداً على المقاطع اللي سويتها ولا قدرت ارفعها ( يومين أشتغل عليها ) !! عموماً خيره ان شاءالله .. بذلك نكون انتهينا

48- الله يعافيكم يا اخوان .. الآن استأذنكم ( تصبحون على خير )

49- بعدها يعود شندق بإختصار :
من أراد أن يعرف زبدة سالفتنا اليوم عن الإعلام .. فليشاهد عصبية ( توفيق الخليفة ) في كورة قبل قليل !! زعلان لأن المتصل ماقاله "ونعم" ؟؟

انتهى ....

نتمنى ان يحوز النقل على رضاكم وأن تعم الفائدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

قناة الهلال السعودي AlhilalCh@

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق